-->

Header Ads

أجمل 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم



الهندسة المعمارية الحديثة لا تتوقف عن إدهاشنا أبداً، من المباني المذهلة والأبراج الشاهقة إلى ناطحات السحاب الملتوية، التي جذبت اهتمام الكثير من المهندسين المعماريين هذه الأيام. هنا قائمة لأجمل 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم.

1. الجذع المتحول - السويد


برج الجذع المتحول هو أطول ناطحة سحاب في السويد و بلدان الشمال الأوروبي ، يقع في مالمو ، السويد على الجانب السويدي من مضيق اوريسوند. تم تصميم المشروع من قبل المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا، يصل ارتفاعه الى 190متر و يتمون من 54 طابق، و عدد مصاعد 5.

2. برج كيان - دبي


برج كايان الذي يعرف ب برج إنفينيتي قبل افتتاحه، هو ناطحة سحاب من 73 طابق بارتفاع 306 متر, ويقع في دبيالإمارات العربية المتحدة أنشأ بواسطة كيان للاستثمار والتطوير العقاري. تم تصميم البرج من قبل مجموعة سكيدمور، أوينغز وميريل المعمارية، وهي نفس المجموعة التي قامت بتصميم برج خليفة, و برج ترمب في شيكاغو، و في عام 2013 أصبح أطول ناطحة سحاب شاهقة في العالم.

3. برج التجارية - الكويت

برج التجارية برج تجاري تابع للشركة التجارية العقارية يقع في مدينة الكويت، استغرق مدة بنائه عاميين، وصلت تكلفته الى 122 مليون دولار، يتكون م 41 طابق ويبلغ ارتفاعه 218 متراً.

4. برج التطور - روسيا

يعتبر هذا البرج من اجمل الأبراج في هذه القائمة، يتكون المبني من 55 طابقاًبإرتفاع 255 متر، استغرق 3 سنوات لبنائه بتكلفة 500 مليون دولار، شكله يشبه أشرطة ملتفة مع بعضها البعض.  فاز في  العام 2015  بجائزة ايمبوريس لناطحات السحاب.


5. برج افاز تويست - البوسنة والهرسك


هي ناطحة سحاب تقع في سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، يبلغ طول البرج 176 متر و يحتوي على 7 مصاعد. يعد البرج مقر للصحيفة البوسنية اليومية لدنيفني أفاز، استغرقت مدة بنائه عامين. تم اختياره من بين اجمل 10 مباني في العالم.

6. برج المجدول - الرياض


يبلغ ارتفاعه 244 متر، و يتكون من 54 طابق.تم انهاء بنائه سنة 2015.تم اختياره من بين أطول المباني في السعودية.

 .7تاو تشو يين يوان - تايوان


يتكون الطابق من 21 طابق.تم تصميمه من طرف  المهندس المعماري الباريسي فينسنت كاليبو. يتميز هذا المبنى بإحتوائه على 23 الف شجرة و يلقب بصديق البيئة.يحتوي على نظام إعادة تدوير مياه الأمطار والألواح الشمسية على السطح.

 .8 برج شانغهاي - الصين


هو ناطحة سحاب شاهقة  يبلغ ارتفاعه 600 متر، يتكون من 127 طابقاً فوق الأرض، وخمسة طوابق تحت الأرض. هذا بالإضافة إلى تجهيزه بمصاعد فائقة السرعة، والتي تصل سرعتها إلى 18 مترا في الثانية، حيث أنها تستطيع الوصول إلى الطابق الـ 119 في أقل من دقيقة. بلغت تكلفة إنشاء المبنى حوالي 2.4 مليار دولار.تم تصميمه من طرف مهندس معماري جينسلر.

 .9برج الماسة - جدة



هو برج يقع في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر ، وجاري البناء به حيث سيكون أطول برج لولبي في العالم بطول 432 متر تقريباً بعدد طوابق يصل ل 93 طابق ، أما أطول برج لولبي في العالم حالياً هو برج إنيفنتي الموجود في مدينة دبي.

10. برج المتحدة الملتوى- البحرين


 يقع هذا البرج المكون من 50 طابق في خليج البحرين بالقرب من مدينة المنامة، ويبلغ 200 متر،افتتح في عام 2012. يتألف معظمه من فنادق 5 نجوم.

ليست هناك تعليقات