-->

Header Ads

10 اسرار عن الايفون لم تكن تعرفها

10 اسرار عن الايفون لم تكن تعرفها

كثير منا يملك هواتف ايفون ولايعرف الا قليل من مميزاتها لذلك فى هذه المقالة سنتعرف عن مميزات الايفون التى لايعرف الكثير من مستخدمى الايفون عنها شئ

1- معرفة التطبيقات التي تستنزف البطارية:  

يمكنك معرفة كل التطبيقات التي تستهلك بطارية هاتفك من خلال الذهاب لـ ”قائمة الضبط“، واستخدام خاصية البطارية، لمعرفة هذه التطبيقات.

2- التصوير عن بعد: 

يمكنك التصوير عن بعد وذلك باستخدام زر خفض او رفع الصوت فى سماعة الرأس لألتقاط صوره عبر تطبيق الكاميرا.

3- يمكنك معرفة الموقع من خلال الرابط: 

عندما تتصفح أحدى المواقع مثل الفيس بوك ووجدت رابط وتريد معرفة ما الموقع الذي سيعرضه الرابط تقوم بالضغط عليه باستمرار وسوف يظهر لك مربع ومن خلاله ستعرف ما الهدف من الرابط.

4- الانتقال بين التطبيقات دون الخروج: 

اذا كنت تستخدم تطبيق وتريد استخدام تطبيق أخر دون الخروج من التطبيق الأول يمكن تمرير ثلاث أصبع من يديك جهة اليمين وسوف ينتقل إلى التطبيق الثاني دون الخروج من الأول ولكن بشرط ان يكون التطبيق الذى تريده بجانب التطبيق الذي تستخدمه.

5- حل المسائل الحسابية:

يمكنك حل المسائل الحسابية اللازمة دون استخدام الآلة الحاسبة بالايفون وذلك عن طريق(سبوت لايت)وذلك عن طريق السحب للأسفل لفتح(سبوت لايت)والقيام بكتابة المسائل الحسابية والحصول على نتائج فوريه.

6- التصوير المستمر:

يمكنك تصوير عشر صور في الثانية الواحدة وذلك بالوصول إلى وضعية التصوير المستمر وذلك بالضغط المستمر على زر الكاميرا لتفعيل وضعية التصوير (بيرست)

7- مضاعفة سرعة الشحن:

تمر أوقات تحتاج شحن هاتفك بشكل أسرع، وأفضل طريقة لذلك هي وضع الهات حالة ”الطيران“، بحيث ستتمكن من شحن جهازك بسرعة مضاعفة.

8- دقة تصوير الأشياء المتحركة:

من عيوب كاميرات الهواتف الصور المهتزة او تصوير الأشياء المتحركة
ولكن من مميزات ايفون انه تغلب على تلك المشكلة وذلك عن طريق الضغط على زر الالتقاط باستمرار تى يحين تصوير الشئ المتحرك ثم نقوم برفع إصبعنا عن الزر سوف يلتقط الصوره دون اى مشاكل او اهتزازات.

9- تحويل جهاز لميزان :

يحتوي جهاز الايفون على خاصية فريدة  تمكنه  من ان يتحول الى ميزان بسهولة. وذلك بالذهاب الى "البوصلة" وسحب نحواليسار ليظهر الميزان

10- تجاهل الكلمات المقترحة:

 كثيراً ما يواجه مستخدمين الـ"آيفون" أثناء الكتابة ظهور الكلمات المقترحة أو التصحيح الإملائي الذي يظهر بشكل فوري أثناء كتابة الكلمة أو كلمة مشابهة، هذا يُعد مزعجاً بعض الشيء، إذا أردت تجاهل هذا، عليك الضغط على علامة "x" الموجودة بجانب الكلمة المقترحة، ويكفي النقر على أي مكان ليتم تجاهل الكلمة، أما إذا أردت اختيارها، فاضغط مسافة أو إلمس أي مكان آخر على الشاشة.



ليست هناك تعليقات